مرحبــاً بك زائرنا العزيز
الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين..وبعد: يطيب لي أن أرحب بكم في هذا الموقع الذي أرجو أن تجدوا فيه ما تبحثون عنه. وقد حاولت أن أنشئ فيه قواعد بيانات للرسائل الجامعية والبحوث العلمية، كما أتحت لأبنائي وبناتي الطلبة والطالبات إضافة رسائلهم أو رسائل يعرفونها لمصلحة الجميع. وأعدكم أن يستمر تطوير الموقع حتى يصل إن شاء الله إلى الحالة
المـؤلفــــــات
صــورة و تعليق
أخوة ممتدة في الديار والاهتمام والتخصص
أ.د. محمد بن صالح الربدي وأ.د. عبدالله بن ناصر الوليعي في غرفة الأخير بالجامعة يقفان أمام صورتين تجمعهما العلوية بالأسود والأبيض في المرحلة الثانوية أثناء رحلة للمركز الصيفي ببريدة إلى المدينة المنورة وجدة ومكة المكرمة والطائف قبل 50 سنة، والثانية في أول سنة معيدين التقطت بالخرج وكانا مشرفين على رحلة طلابية قبل 43 سنة فقط..

تحميل الكتب العلمية
تحميل " الأراضي الرطبة في المملكة العربية السعودية "
دراسة مسحية شاملة للأراضي الرطبة في المملكة العربية السعودية لما لها من أهمية بالغة في الحفاظ على الحياة الفطرية وإنمائها وعلى نوعية الحياة بشكل عام قال الله تعالى: "وجعلنا من الماء كل شيء حي". وقد أوضحت الدراسة أن المملكة العربية السعودية تزخر بثمانية أنواع من الأراضي الرطبة؛ سبعة منها طبيعية وهي: ساحلية، وحقول كثبان، وسباخ، وكارستية (جيرية)، وجبلية، وأرضية حرارية، وأودية، ومياه مدنية مصروفة.