قاعدة الرسائل الجامعية

تمكنك قاعدة البيانات من البحث عن كافة الرسائل الجامعية وكافة الرسائل الجغرافية لكل من درجة الماجستير والدكتوراه
أثر الطريقة الإستقصائية في تدريس بعض الموضوعات الجغرافية على التحصيل والاتجاه نحو المادة لدى طلاب الصف الأول الثانوي. ياسر يحيى عبد الحميد عبد الحليم؛ إشراف سلام سيد أحمد سلام، فايزة أحمد أحمد السيد.
 
The Effect of Using The Inquiry Method in Teaching some Geographoical Topics on Achievement and Attitude Toward Studying Geography of First Grade Secondary School Students.
اسم الباحث: ياسر يحيى عبد الحميد عبد الحليم
الدرجة: ماجستير
الكلية - القسم: كلية الآداب. قسم الجغرافيا.
الجامعة: أطروحة (ماجستير) - جامعة المنيا. كلية التربية. قسم المناهج وطرق التدريس.
التاريخ: 2003
الموضوع: التعليم الثانوى.
المشرف: عيسي، صلاح عبدالجابر،
الرابط:
الملخص باللغة العربية

- أهداف الدراسة: بيان أثر الطريقة الإستقصائية في تدريس وحدة الخريطة أداة الدراسة على التحصيل لدى طلاب الصف الأول الثانوى. - بيان أثر الطريقة الإستقصائية في تدريس وحدة الخريطة أداة الدراسة على تنمية الاتجاه الإيجابى نحو دراسة الجغرافيا لدى طلاب الصف الأول الثانوى. - التعرف على أثر عامل الجنس ( ذكور – إناث ) على التحصيل في مادة الجغرافيا. - التعرف على أثر عامل الجنس ( ذكور – إناث ) على التحصيل نحو مادة الجغرافيا. نتائج الدراسة: 1- تفوق طلاب المجموعة التجريبية على طلاب المجموعة الضابطة عند مستوى 0. 01 في التطبيق البعدى للاختبار التحصيلى في مستويات التذكر – الفهم – التطبيق ) وفي اختبار التحصيل ككل. 2- تفوق طلاب المجموعة التجريبية على طلاب المجموعة الضابطة عند مستوى 0. 01 في التطبيق البعدى لمقياس الاتجاه نحو مادة الجغرافيا في كل محور على حدة وفي المقياس ككل. 3- وجود ارتباط ايجابى دال عند مستوى 0. 01 بين درجات اختبارى التحصيل والاتجاه نحو مادة الجغرافيا في التطبيق البعدى لدى المجموعة التجريبية.
الملخص باللغة الإنجليزية